النفط يرتفع بقوه

11/21/2016

مع افتتاح التداول الاسبوعي للنفط حققت اسعر يفوق الواحد والنصف بالمائه وتجدد الآمال من توصل أعضاء أوبك لإتفاق ينص على خفض الإنتاج.

ارتفع السعر الخام الامريكي على هذا الاساس ليستقر فوق مستوى السبعة والأربعين دولاراً وعشرين سنتاً، وأما نفط برنت فيتداول عند سعر السبعة والأربعين دولاراً ونصف للبرميل.

ويذكر أن دول الأعضاء في أوبك لا زالت تتفاوض على تجميد الإنتاج ما بين مستوى الإثنى والثلاثين مليون برميل ونصف وحتى الثلاثة والثلاثين مليون برميل يومياً.

وأما إيران العضو في أوبك فتسعى للحصول على إعفاء من تخفيض إنتاجها ليبقى إنتاجها عند مستوياته الحالية، مما قد يؤثر على تراكم المعروض في الأسواق.

كذلك فإن فوز ترامب والأسعار الحالية تساعد شركات النفط الصخري الأمريكية على إستمرار بقائها في الأسواق وتكثيف إنتاجها.

حيث كانت قد أشارت بيانات بيكر هيوز يوم الجمعة أن عدد المنصات النفطية العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية إرتفع ليصل الى أربع مئة وواحد وسبعين منصة.

ومؤشر الدولار يشهد ضعفا مما يدعم الطلب على النفط المستورد.

إقرا المزيد

في هذا المقال نقدم اليكم أعزائنا أهم المصطلحات والتعاريف التي ستواجهها في تجربتك الاستثمارية خصوصا في حال كنت متداول مبتدأ فمن المحبّذ أن تتعرف على المصطلحات ال ...

في المقال السابق قمنا بتعريف ماهية الأسهم وكيفية المتاجرة بها بالاضافة الى ميزات سوق الفوركس وتأثيره ايجابيا على المستثمرين واختيارهم له بهدف استثمار أموالهم في ...

أولا الأسهم هي عبارة عن ملكية لشركة عامة تعرض اسهمها ليكون مالك السهم له الحق الكامل بالمشاركة في كل الأرباح التي تدخل على الشركة بمقدار ملكيّة السهم وكلما اش ...

احصل على نصائح وتوصيات استثمارية