النفط يرتفع بقوه

11/21/2016

مع افتتاح التداول الاسبوعي للنفط حققت اسعر يفوق الواحد والنصف بالمائه وتجدد الآمال من توصل أعضاء أوبك لإتفاق ينص على خفض الإنتاج.

ارتفع السعر الخام الامريكي على هذا الاساس ليستقر فوق مستوى السبعة والأربعين دولاراً وعشرين سنتاً، وأما نفط برنت فيتداول عند سعر السبعة والأربعين دولاراً ونصف للبرميل.

ويذكر أن دول الأعضاء في أوبك لا زالت تتفاوض على تجميد الإنتاج ما بين مستوى الإثنى والثلاثين مليون برميل ونصف وحتى الثلاثة والثلاثين مليون برميل يومياً.

وأما إيران العضو في أوبك فتسعى للحصول على إعفاء من تخفيض إنتاجها ليبقى إنتاجها عند مستوياته الحالية، مما قد يؤثر على تراكم المعروض في الأسواق.

كذلك فإن فوز ترامب والأسعار الحالية تساعد شركات النفط الصخري الأمريكية على إستمرار بقائها في الأسواق وتكثيف إنتاجها.

حيث كانت قد أشارت بيانات بيكر هيوز يوم الجمعة أن عدد المنصات النفطية العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية إرتفع ليصل الى أربع مئة وواحد وسبعين منصة.

ومؤشر الدولار يشهد ضعفا مما يدعم الطلب على النفط المستورد.

إقرا المزيد

ارتدت تداولات زوج اليورو مقابل الدولار صعودا بشكل ملحوظ حيث انه تمكن الدولار الامريكي من الارتداد عن الانظمه السلبيه الاوليه حيث انه يدفع زوج يورو/دولار الي قيع ...

من اهم عوامل ارتفاع سعر برميل النفط او انخفاضه هو العلاقه العكسيه بين سعر برميل النفط وسعر الذهب والدولار الامريكي . فكلما ارتفع سعر برميل النفط ارتفعت معه م ...

ارتفع الدولار لاعلى مستوى له في سبعة اسابيع  مقابل العملات الرئيسيه الاخرى ,حيث انه ارتفع بحسب ما ذكر رئيس البنك دالاس الاحتياطي الفيدرالي روبرت كابلن يوم الاثن ...

احصل على نصائح وتوصيات استثمارية