ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له منذ نيسان/أبريل 2003

11/20/2016

وصل الدولار ارتفاعاً الى اعلى مستوى منذ نيسان 2003 والسبب هو الانتخابات والتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفدرالي سيرفع من اسعار الفائده في الولايات المتحده.

ارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل ست عملات رئيسية، في وقت متأخر ليتداول عند 101.41 وهو أعلى مستوى اغلاق له منذ نيسان/ ابريل 2003.

وارتفع المؤشر حول 3.0٪ حتى الآن هذا الشهر لنتيجة للاتخابات الرئاسية الأمريكية، وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط توقعات بأن خطط الرئيس المنتخب دونالد ترامب لزيادة الإنفاق المالي وخفض الضرائب ستقوم بتحفيز النمو الاقتصادي والتضخم.

وهذا الارتفاع الضخم والسريع سيدفع مجلس الاحتياطي الفدرالي لتشديد السياسة النقدية بوتيرة أسرع مما كان متوقعا سابقا.

وفي الوقت الذي لم تصرح فيه رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين رسميا برفع سعر الفائدة بشكل واضح خلال اجتماع السياسة النقدية للفترة بين 13-14 كانون الاول/ديسمبر ، ذكرت اللجنة البرلمانية يوم الخميس الماضي أن زيادة معدل الفائدة من المرجح "ان تكون في وقت قريب نسبيا.

وتسعر الأسواق حاليا فرصة رفع سعر الفائدة بنسبة 95.4٪ للفترة من 13-14 كانون الاول/ديسمبر، وفقا لأداة مراقبة مجلس الاحتياطي الفدرالي.

وتعزز التوقعات برفع أسعار الفائدة من قيمة الدولار الدولار من خلال جعلها أكثر جاذبية للمستثمرين الباحثين عن المكاسب.

إقرا المزيد

ارتدت تداولات زوج اليورو مقابل الدولار صعودا بشكل ملحوظ حيث انه تمكن الدولار الامريكي من الارتداد عن الانظمه السلبيه الاوليه حيث انه يدفع زوج يورو/دولار الي قيع ...

من اهم عوامل ارتفاع سعر برميل النفط او انخفاضه هو العلاقه العكسيه بين سعر برميل النفط وسعر الذهب والدولار الامريكي . فكلما ارتفع سعر برميل النفط ارتفعت معه م ...

ارتفع الدولار لاعلى مستوى له في سبعة اسابيع  مقابل العملات الرئيسيه الاخرى ,حيث انه ارتفع بحسب ما ذكر رئيس البنك دالاس الاحتياطي الفيدرالي روبرت كابلن يوم الاثن ...

احصل على نصائح وتوصيات استثمارية