الذهب يسجل اعلى مستوياته في 6 اسابيع

1/11/2017

خلال تداولات اليوم أسعار الذهب صعدت من أدنى سعر لها على مدى 6 أسابيع ، حيث تترقب الاسواق أول مؤتمر صحفي للرئيس المنتخب دونالد ترامب منذ فوزه في الانتخابات في أي لحظه من اليوم 11 كانون الثاني 2017.

عقود الذهب صعدت في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية لتسجل اعلى مستوياتها البالغ 1.191.00 دولار للاونصة وهو مستوى لم يشهده الذهب منذ 30 تشرين الثاني العام الماضي 2016.

تداول الذهب اخر مره عند 1.188.35 دولار للاونصة بالقرب من 3.00 دولار ، أو مايعادل 0.3% هكذا اغلقت جلسة اليوم.

الاسواق غبى ترقب شديد للمؤتمر الصحفي الاول للرئيس دونالد ترامب.

المستثمرون على ترقب اي مؤشرات او وعود للرئيس الامريكي حول الإصلاح الضريبي، والإنفاق على البنية التحتية ورفع القيود، وكذلك التوجهات بشأن السياسات في الصين والاقتصاد المحلي.

انتخاب ترامب سبب رئيسي لأرتفاع الاسواق رغم انه لم يقم بتحديد سياساته الاقتصادية وذكر التفاصيل التي سيتم العمل بها.

مؤشر الدولار استقر عند 102.10 في التعاملات المبكرة، ليبقى بالقرب من اعلى مستوياته على مدى 14 عام.

المعدن النفيس ما زال يتلقى دعم في الجلسات الأخيرة بعد محضر اجتماع كانون الاول لبنك الاحتياطي الفيدرالي حيث بقيت توقعات المستثمرين غير مستقر حول وتيرة رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

التأخر في رفع أسعار الفائدة من المتوقع ان يكون ايجابيا على اسعار الذهب والأصول التي لا تعود بالفوائد ولكنه يؤثر على الدولار بشكل سلبي.

بشكل عام الذهب يستفيد من ضعف الدولار , كما أنه يعزز جاذبية المعدن كأصل بديل ويجعل السلع المسعرة بالدولار أرخص لحائزي العملات الأخرى.

 

بنك الاحتياطي الفيدرالي أشار في كانون الاول سيتم رفع سعر الفائدة بمعدل 3 مرات في بداياته لهذا العام الجديد ، وفقا لتوقعات أسعار الفائدة من أعضاء البنك المركزي.

التجار ما زالو غير مقتنعين بهذا الاجراء . وبدلا من ذلك، يقدر المستثمرون فرصة رفع أسعار الفائدة لمرتين فقط فقط خلال هذا العام، وفقا لأداة مراقبة مجلس الاحتياطي الفدرالي.

الأسواق المالية العالمية تستمر في التركيز على التقارير الامريكية الرئيسية خلال الأسبوع، اضافة الى تقرير مبيعات التجزئة الذي يصدر يوم الجمعه.

يبحث التجار عن المزيد من الأدلة على احتمال ارتفاع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام.

عقود الفضة صعدت في كومكس لتتداول عند 16.85 دولار للأونصة خلال التداولات الصباحية في لندن، دون تغيير يذكر عن اليوم السابق.

ارتفع البلاتين بنسبة 0.2% ليصل إلى 984.85 دولار.

ارتفع معدن البلاديوم بنسبة 0.15% ليسجل 766.30 دولار للأونصة.

إقرا المزيد

ارتدت تداولات زوج اليورو مقابل الدولار صعودا بشكل ملحوظ حيث انه تمكن الدولار الامريكي من الارتداد عن الانظمه السلبيه الاوليه حيث انه يدفع زوج يورو/دولار الي قيع ...

من اهم عوامل ارتفاع سعر برميل النفط او انخفاضه هو العلاقه العكسيه بين سعر برميل النفط وسعر الذهب والدولار الامريكي . فكلما ارتفع سعر برميل النفط ارتفعت معه م ...

ارتفع الدولار لاعلى مستوى له في سبعة اسابيع  مقابل العملات الرئيسيه الاخرى ,حيث انه ارتفع بحسب ما ذكر رئيس البنك دالاس الاحتياطي الفيدرالي روبرت كابلن يوم الاثن ...

احصل على نصائح وتوصيات استثمارية