النفط يرتفع ويعوض بعض من خسائره

1/10/2017

ارتفع النفط وسط آمال بتنفيذ بعض تخفيضات الإنتاج المقررة في ظل الاتفاق بين منتجين من أوبك وخارجها وعوض جزءا من خسائره التي مني بها يوم الاثنين ارتفع النفط.

جرى تداول مزيج برنت الخام خام القياس العالمي عند 55.20 دولار للبرميل مرتفعا 25 سنتا ما يعادل 0.45% عن مستوى الإغلاق السابق.

خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سجل 52.22 دولار للبرميل مرتفعا 0.5%.

المكاسب ناجمة عن توقعات بأن ينفذ عدد من الأعضاء في منظمة أوبك لا سيما السعودية والإمارات التخفيضات المتفق عليها رغم الشكوك بشأن تنفيذ الاتفاق بشكل كامل هذا ما اصدر من بعض المحللون.

وقال بنك آي.ان.جي الهولندي أحدث التصريحات من أعضاء أوبك تشير إلى أن الأعضاء يجرون تعديلا للالتزام بالتخفيضات المتفق عليها.

و بي.ام.آي للأبحاث قالت انها تدعم تخفيضات الإنتاج المنسقة إعادة التوازن للسوق من خلال تراجع مستويات المخزون العالمية ما يفضي لتعديل التوقعات للأسعار صعودا إلى 57 دولارا للبرميل في العام الحالي 2017.

إقرا المزيد

في هذا المقال نقدم اليكم أعزائنا أهم المصطلحات والتعاريف التي ستواجهها في تجربتك الاستثمارية خصوصا في حال كنت متداول مبتدأ فمن المحبّذ أن تتعرف على المصطلحات ال ...

في المقال السابق قمنا بتعريف ماهية الأسهم وكيفية المتاجرة بها بالاضافة الى ميزات سوق الفوركس وتأثيره ايجابيا على المستثمرين واختيارهم له بهدف استثمار أموالهم في ...

أولا الأسهم هي عبارة عن ملكية لشركة عامة تعرض اسهمها ليكون مالك السهم له الحق الكامل بالمشاركة في كل الأرباح التي تدخل على الشركة بمقدار ملكيّة السهم وكلما اش ...

احصل على نصائح وتوصيات استثمارية