النفط يرتفع ويعوض بعض من خسائره

1/10/2017

ارتفع النفط وسط آمال بتنفيذ بعض تخفيضات الإنتاج المقررة في ظل الاتفاق بين منتجين من أوبك وخارجها وعوض جزءا من خسائره التي مني بها يوم الاثنين ارتفع النفط.

جرى تداول مزيج برنت الخام خام القياس العالمي عند 55.20 دولار للبرميل مرتفعا 25 سنتا ما يعادل 0.45% عن مستوى الإغلاق السابق.

خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سجل 52.22 دولار للبرميل مرتفعا 0.5%.

المكاسب ناجمة عن توقعات بأن ينفذ عدد من الأعضاء في منظمة أوبك لا سيما السعودية والإمارات التخفيضات المتفق عليها رغم الشكوك بشأن تنفيذ الاتفاق بشكل كامل هذا ما اصدر من بعض المحللون.

وقال بنك آي.ان.جي الهولندي أحدث التصريحات من أعضاء أوبك تشير إلى أن الأعضاء يجرون تعديلا للالتزام بالتخفيضات المتفق عليها.

و بي.ام.آي للأبحاث قالت انها تدعم تخفيضات الإنتاج المنسقة إعادة التوازن للسوق من خلال تراجع مستويات المخزون العالمية ما يفضي لتعديل التوقعات للأسعار صعودا إلى 57 دولارا للبرميل في العام الحالي 2017.

إقرا المزيد

ارتدت تداولات زوج اليورو مقابل الدولار صعودا بشكل ملحوظ حيث انه تمكن الدولار الامريكي من الارتداد عن الانظمه السلبيه الاوليه حيث انه يدفع زوج يورو/دولار الي قيع ...

من اهم عوامل ارتفاع سعر برميل النفط او انخفاضه هو العلاقه العكسيه بين سعر برميل النفط وسعر الذهب والدولار الامريكي . فكلما ارتفع سعر برميل النفط ارتفعت معه م ...

ارتفع الدولار لاعلى مستوى له في سبعة اسابيع  مقابل العملات الرئيسيه الاخرى ,حيث انه ارتفع بحسب ما ذكر رئيس البنك دالاس الاحتياطي الفيدرالي روبرت كابلن يوم الاثن ...

احصل على نصائح وتوصيات استثمارية