ماذا يريد المستثمر من سوق الفوركس

1/1/2017

المستثمرين دائما يفضلون الاستثمار في سوق الفوركس وهذا يعود الى الكثير من الميزات الموجوده في هذا السوق وغير موجوده في اسواق اخرى, ونرى كثيرا من المستثمرين يحولون تجارتهم لهذا السوق، وقد يجد غالبيتهم في سوق الفوركس فرصهم التي يبحثون عنها لتحقيق مكاسبهم وطموحاتهم، فالمال هووسيلة و قدرة الإنسان على تحقيق المنفعة الممكنة للتمتع بأمور الحياة.

المستثمر بشكل عام يبحث عن الاسلوب الذي يناسب مقومات تجارته ووقته واستراتيجيته الخاصه وبما يهدف له ,كسب المال ليس بالأمر السهل فهو يحتاج إلى التركيز واختيار الطريقة المناسبة للوصول إليه ولكنه ليس بالأمر الصعب أو المستحيل الذي يتخيله البعض منا، هناك الكثير من طرق جني المال وتحقيق دخل للعيش الكريم ولكنك قد تحتاج للوسيلة المناسبة.

سوق الفوركس بشكل عام له مزايا لا يمكن ان تجدها في اسواق مالية اخرى, وهذا اهم سبب لتحول المستثمرين له, بالإضافة إلى توافقه وملائمته لاحتياجات وقدرات المتداولين المختلفة.

قد نجد البعض يبحث عن دخل أساسي أو ربما وظيفة أو فرصة عمل وقد نرى البعض الآخر يبحث عن دخل إضافي,ويوجد من يريد استثمار المال وتحقيق ثروة,سوق الفوركس هو سوق مرن يستوعب الجميع ويقدم المنفعة للجميع، يقدم دخلاَ جيداَ لمن ليس له عمل ويفتح أمامك آفاقاَ للاستثمار الناجح مهما كانت تطلعاتك وأهدافك فهو سوق ضخم جداَ يتمتع بسيولة هائلة ويقدم لك خيارات كثيرة للتداولات المختلفة.

انتشار سوق الفوركس عن طريق الشبكه العنكبوتية مكنه من الوصول بصوره اسهل واسرع للمستثمرين ولمن يستخدمونه,  وخدمته الثوره التكنولوجيه والمعلوماتيه في الماضي,  وأصبحت لدينا القدرة على التداول من أي مكان وفي أي وقت وكيفما نريد، أصبحت لدينا القدرة على اختيار الوسيط  الأفضل و المفضل والطريقة الخاصة بنا و نوع التداول المناسب في الوقت المناسب، فهناك الشركات الكبيرة المتنافسة على تقديم الخدمات المختلفة لإرضاء عملائها.

 

التداول في سوق الفوركس هو ليس فقط عملية شراء أو بيع لزوج معين من العملات، الأمر ليس بهذه البساطة وإنما يحتاج الفوركس للالتزام والعمل وبذل الجهد والوقت. اغلبية المستثمرين لا يعرفون ماذا يريدون من هذا السوق ولكنهم بمجرد قرائتهم لأحد المواضيع التي تتحدث عن تداول العملات أو كيفية المتاجرة بها يظنون بأنهم يعرفون الكثير ويعرفون كيف يتداولون، ولكنهم يقعون بعدها في فخ الجهل والتداول الذي يفتقر إلى المعرفة والخبرة الكافيتين، إن أهمية الغنى المعرفي تتعزز من خلال فهمك لنفسك أولاَ من خلال معرفة أهدافك وفهم سلوكياتك التداولية بعدها، هناك الكثير من المتداولين الذين يعتمدون على النصائح ويطلعون على خبرات المتداولين الناجحين ولكنهم لا يدركون مدى ملائمتها لاستراتيجياتهم ومدى توافقها مع أهدافهم التداولية لأنهم بكل بساطة لا يعرفون ماذا يريدون من التداول, لذلك يجب اتباع خطه تداوليه خاصه لتواجه أي عائق يواجهك وإعادة النظر بصورة أكثر جدية من خلال بناء استراتيجيك الخاصة والالتزام بها بغض النظر عن نوع الخطة المتبعة أو المدى التداولي.

 

إقرا المزيد

في هذا المقال نقدم اليكم أعزائنا أهم المصطلحات والتعاريف التي ستواجهها في تجربتك الاستثمارية خصوصا في حال كنت متداول مبتدأ فمن المحبّذ أن تتعرف على المصطلحات ال ...

في المقال السابق قمنا بتعريف ماهية الأسهم وكيفية المتاجرة بها بالاضافة الى ميزات سوق الفوركس وتأثيره ايجابيا على المستثمرين واختيارهم له بهدف استثمار أموالهم في ...

أولا الأسهم هي عبارة عن ملكية لشركة عامة تعرض اسهمها ليكون مالك السهم له الحق الكامل بالمشاركة في كل الأرباح التي تدخل على الشركة بمقدار ملكيّة السهم وكلما اش ...

احصل على نصائح وتوصيات استثمارية