جني الأرباح في سوق الفوركس

12/18/2016

في المقال السابق تطرقنا إلى كيفية العمل أو التداول في سوق الفوركس , والآن سنريكم كيف بإمكاننا إنتهاز  الفرص في السوق وجني الأرباح والمكاسب منه بصورة عامة.

في برامج التداولات المتعددة التي توفّرها شركات الوساطة لمتداوليها هناك إمكانيات وطرق تساعد المستثمر وتساهم في تحقيق أقصى المكاسب, صحيح أن الأمر ليس يتلك السهولة ولكن مع العمل المثابرة والمتابعة فلا يوجد إستحالة وأنت في طريقك لجني الأرباح القصوى في هذا السوق العالمي.

إن أمر جني الأرباح في منصة التداول الخاصة بكل مستثمر هو ذلك الذي يتعلق في تخصيص التداول عندما يدنو من مستوى معين من المكسب ,عندها يتحوّل الاتجاه الى النظام الخاص بالمكاسب لتكون طريقة عمله عندها بالقيام في إغلاق التجارة/التداول عند المقدار السوقي الحالي, وأحيانا تحديد تلك الأوامر(الربح) من خلال أمر الحد (Take Profit).

العديد من المستثمرين لا يعتمدون على أي خطة مسبقة أو استراتيجية معينة لتحقيق المكسب  خاصة الذين يتداولون  فترة كبيرة في السوق و يرغبون بشدة الوصول الى هدفهم الوحيد من هذه التجربة ألا وهي جني الأرباح,فأحيانا الوصول الى الهدف المراد يعتمد على العاطفة أو النفسية دون سابق معرفة بالاضافة لا يدرون حتى لكيفية طريقة العمل الصحيحة أو إمكانية قراءة التحركات المستمرة لأسعار السوق. ولكن ما يمكن استنتاجه من طريقة العمل تلك والاعتماد على العاطفة او النفسية هو كالتالي:صحيح أن التاجر قد يجني الأرباح من طريقة اعتماده على العاطفة ولكن ليس بالمقدار الذي طمح  أن يحققه ويحصل عليه, بينما التاجر الذي يعتمد على الإنضباط والمنطق في التداول قد يجني الأرباح التي كان يتوقعها ويطمح في تحقيقها. الجدير بالذكر بأن الطريقة الرائدة بين التجار في سوق العملات هي الاعتماد على الدفعة العاطفية دون تحديد الهدف مسبقا أو الاعتماد على استراتيجية عمل مخططة لتكون طريقة عمل غير محبّذة اذا كنت تطمح في جني الأرباح بصورة منظمة .

لكي تكون متداول/مستثمر ناجح في السوق بمعنى جني الأرباح التي تطمح في تحقيقها عليك بفهم كافة المؤشرات التي تزودها شركات الوساطة لدى منصة التداول, كحجم التداول الملائم في السوق لصفقة معينة , اتجاه السعر, نقاط الدعم والمقاومة اللتان تعتبران من أهم الأمور وفهمها لتحقيق الأرباح في سوق الفوركس, بالاضافة نعرض لكم العلاقة العكسية التالية والتي كل متاجر يتبعها في تداولاته , طالما كانت قوة الشراء أكبر من قوة البيع فإن السعر سيكون باتجاه نحو الأعلى وكلما كانت قوة البيع أقوى من قوة الشراء فإن إتجاه السعر سيكون نحو الأسفل, فذلك تتلخّص عملية تحقيق المكسب بتحديد نقوط الدخول والخروج على ربح قليل أو مكسب قليل (Take Profit + Stop Lose) Tp+Sl ,فعندما نقوم بتحديد تلك النقاط في الصفقات المفتوحة والمرادة فإنها تغلق تلقائيا عند وصولها الى الهدف.

وأخيرا لكي تجني الأرباح المرادة في هذا السوق عليك أولا اتباع نظام تحديد النقاط كما ذكرنا أعلاه (Sl+Tp) كي لا تخسر أموالك بل تقوم بالتحديد بأقل خسارة,والأمر الثاني هو عدم المخاطرة والتداول بكافة رأس مالك المودع بل قم بالمتاجرة بنسبة لا تفوق 10% من رأس المال كي لا تخسر كل أموالك بصفقة واحدة وإتباع خطة عمل جيدة لادارة رأس مالك بحذر.

إقرا المزيد

ارتدت تداولات زوج اليورو مقابل الدولار صعودا بشكل ملحوظ حيث انه تمكن الدولار الامريكي من الارتداد عن الانظمه السلبيه الاوليه حيث انه يدفع زوج يورو/دولار الي قيع ...

من اهم عوامل ارتفاع سعر برميل النفط او انخفاضه هو العلاقه العكسيه بين سعر برميل النفط وسعر الذهب والدولار الامريكي . فكلما ارتفع سعر برميل النفط ارتفعت معه م ...

ارتفع الدولار لاعلى مستوى له في سبعة اسابيع  مقابل العملات الرئيسيه الاخرى ,حيث انه ارتفع بحسب ما ذكر رئيس البنك دالاس الاحتياطي الفيدرالي روبرت كابلن يوم الاثن ...

احصل على نصائح وتوصيات استثمارية